أحدث الأخبار
الجمعة 05 يوليو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

25 عامًا في مجال التعليم

حفيد المشير أحمد إسماعيل.. من هو وزير التعليم الجديد في حكومة مدبولي الثانية؟

الدكتور محمد عبداللطيف
الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم الجديد

تصدر وزراء حكومة مدبولي الثانية محركات البحث ومن بينهم الدكتور محمد عبداللطيف المرشح لحقيبة التربية والتعليم خلفًا لـ الدكتور رضا حجازي، وذلك مع اقتراب الكشف عنها رسميًا بحلف اليمين للوزراء الجدد غدًا، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم الجديد؟

الدكتور محمد عبد اللطيف، هو حفيد المشير أحمد إسماعيل من ناحية الأم فوالدته الدكتورة نرمين إسماعيل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

ووفقًا لتصريحاته، أنه سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن الثالثة عشر، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، ولذا قرر العمل أيضَا، وعمل بائع للجرائد، ثم في مطعم، مشيرًا إلى أنه فخور بكل عمل مر به، وأنه تعلم في وقت مبكر الاعتماد على نفسه والمسئولية.

استكمل "عبد اللطيف" دراسته الجامعية في مصر، بعد الثانوية، وفضل الاستمرار في العمل مع الدراسة، مشيرًا إلى أنه حينما عاد من أمريكا لم يدخل في مجال التعليم، مشيرًا إلى أنه في مجال التعليم من 25 عامًا، وفقًا لتصريحاته.

وأضاف الدكتور محمد عبداللطيف أنه بدأ على كتف عملاقة، والدته الدكتور نرمين إسماعيل، وصاحبة مدراس نرمين إسماعيل، والتي يشغل "عبد اللطيف" المدير التنفيذي لمجموعة المدرسة، والتي لها أكثر من فرع في مختلف أنحاء الجمهورية.

ومن تصريحاته، قوله: لو طلعت أحسن دكتور ولا مهندس في العالم ولا يقدر وطنه مش عاوزة، مشيرًا إلى الأهمية لديه أن يكون الطالب مقدر لبلده محبًا لها، يفهم قيمتها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news